Posted on: August 14, 2020 Posted by: 敏敏 Comments: 0

آلْمُعِزُّ

真主的99个尊名

安拉是(آلْمُعِزُّ),中文直译音 “艾穆伊朱”,即安拉是荣誉的赐予者,力量/权力的赐予者。

他给他所意欲的人赐予被人尊重,因此,不会有人贬低他们。他亦可随心所欲地贬低任何人,因此,没有其他人会给予他们尊重。那些服从安拉及被安拉喜欢的仆人,(آلْمُعِزُّ)会给予他们力量、权力和荣誉。他赐予物质的力量给他所意欲的人。他令某些人或事被加强、或被受赞颂,因而使之受到尊重。

مَن كَانَ يُرِيدُ ٱلْعِزَّةَ فَلِلَّهِ ٱلْعِزَّةُ جَمِيعًا ۚ إِلَيْهِ يَصْعَدُ ٱلْكَلِمُ ٱلطَّيِّبُ وَٱلْعَمَلُ ٱلصَّٰلِحُ يَرْفَعُهُۥ ۚ وَٱلَّذِينَ يَمْكُرُونَ ٱلسَّيِّـَٔاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ ۖ وَمَكْرُ أُو۟لَٰٓئِكَ هُوَ يَبُورُ
(35:10) 欲得光荣者,须知光荣全归真主。良言将为他所知,他升起善行。图谋不轨者,将受严厉的刑罚;这些人的图谋,是不能得逞的。

他是给予无敌力量和荣誉的主。他是授予荣誉和权力的主。他是可令某人或某事受到尊重,珍惜和强大的主。真主是荣耀拥有者,而此名字是指他是给予他的忠仆荣耀的主。在伊斯兰的概念里,荣耀并非只是指物质,亦是指在心灵上得到莫大的安灵和满足,在今世生活充实及有能力应付很多事情,而同时后世是他们的最终目的。

إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يَٰعِيسَىٰٓ إِنِّى مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَىَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ ٱلَّذِينَ كَفَرُوا۟ وَجَاعِلُ ٱلَّذِينَ ٱتَّبَعُوكَ فَوْقَ ٱلَّذِينَ كَفَرُوٓا۟ إِلَىٰ يَوْمِ ٱلْقِيَٰمَةِ ۖ ثُمَّ إِلَىَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ
(3:55) 当时,真主对尔撒说:「我必定要使你寿终,要把你擢升到我那里,要为你涤清不信道者的诬蔑,要使信仰你的人,在不信仰你的人之上,直到复活日。然后你们只归于我,我要为你们判决你们所争论的是非。

真主赐物质或权力给予他所意欲的人。

قُلِ ٱللَّهُمَّ مَٰلِكَ ٱلْمُلْكِ تُؤْتِى ٱلْمُلْكَ مَن تَشَآءُ وَتَنزِعُ ٱلْمُلْكَ مِمَّن تَشَآءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَآءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَآءُ ۖ بِيَدِكَ ٱلْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ
(3:26) 你说:「真主啊!国权的主啊!你要把国权赏赐谁,就赏赐谁,你要把国权从谁手中夺去,就从谁手中夺去;你要使谁尊贵,就使谁尊贵,你要使谁卑贱,就使谁卑贱;福利只由你掌握;你对于万事,确是全能的。

这些物质和权力可以是恩赐亦可以是考验,最重要是清楚知道真主喜欢什么和不喜欢什么,而《古兰经》里已清楚的记录了。

وَٱبْتَغِ فِيمَآ ءَاتَىٰكَ ٱللَّهُ ٱلدَّارَ ٱلْـَٔاخِرَةَ ۖ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ ٱلدُّنْيَا ۖ وَأَحْسِن كَمَآ أَحْسَنَ ٱللَّهُ إِلَيْكَ ۖ وَلَا تَبْغِ ٱلْفَسَادَ فِى ٱلْأَرْضِ ۖ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يُحِبُّ ٱلْمُفْسِدِينَ
(28:77) 你应当借真主赏赐你的财富而营谋后世的住宅,你不要忘却你在今世的定分。你当以善待人,像真主以善待你一样。你不要在地方上摆弄是非,真主确是不爱摆弄是非者。

因此,一个信士的自豪感和力量感,应源于他对真主的信仰和知识,那么,便可得到真主的永远支持。

ٱلَّذِينَ يَتَّخِذُونَ ٱلْكَٰفِرِينَ أَوْلِيَآءَ مِن دُونِ ٱلْمُؤْمِنِينَ ۚ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ ٱلْعِزَّةَ فَإِنَّ ٱلْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا
(4:139) 他们舍信道者而以不信道者为盟友。他们想在不信道者面前求得权势吗?其实,一切权势全是真主的。

إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ فِى ٱلْحَيَوٰةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلْأَشْهَٰدُ ‎
(40:51) “我必定援助我的众使者和众信士,在今世生活中,和在众见证起立之日——”

真主的99个尊名

Leave a Comment